الرائدة فتحية جبارة

تم التحديث: 28 فبراير 2020

رائدة وخبيرة في المجال التطوعي - الاهتمام بشؤون الجرحى وأسر الشهداء والمفقودين


فتحية جبارة هي العنصر النسائي الوحيد الذي تولى منصب مديرة مكتب بوزارة الشهداء والمفقودين كما تولت لمدة تسعه سنوات منصب مديرة مكتب رعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين وقد تم تكريم المكتب كأفضل مكتب على مستوى ليبيا من قبل وزارة الشهداء وقد تمّ اختيارها من ضمن 8 أشخاص لمناقشة الأمور التي تخص أسر الشهداء في سنة 2018 .


تطوعت في ثورة 17 فبراير وفتحت منزلها مستشفى ميداني للجرحى وقد وثّقت الشهداء والجرحى والمفقودين كما استطاعت توفير العديد من الخدمات التي لم تكن موجودة للأطفال أو لأسر الشهداء.


أقامت العديد من الأنشطة في مدينة زوارة ومنها ما يقارب عشر رحلات للأطفال الأيتام وإقامة بازار ومسابقات. وأثناء حرب فجر ليبيا سنة 2015 أقامت رحلة ترفيهية للأطفال لتوصيل رسالة أن ليبيا بلد سلام.


فتحية هي أيضاً عضو في اللجنة التحضيرية لتكوين إتحاد نسائي عام كما انها عضو في الهلال الأحمر الليبي وإشتغلت على برنامج المهاجرين وبرامج المساعدات والإغاثة.


تمّ تسليط الضوء على عملها من قبل الاعلام ووزارة الشهداء والعديد من المجالس البلدية ومن قبل الحكومة اذ أنها ساعدت كثيرا في رعاية أسر الشهداء وهذا الأمر الذي سهل لهم أمور العيش وإسهامهم في المجتمع.



العنوان: زوارة

البريد الإلكتروني: fathiagbara@gmail.com

صفحة الفيسبوك

رقم الهاتف: 218914969369+




13 عرض0 تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل