الرائدة مريم الفرجاني

تم التحديث: فبراير 27

رائدة وخبيرة في مجال هندسة الطاقات المتجددة


تعد مريم الفرجانى من القلائل في مجالها، تقود حالياً فريق كفاءة الطاقة في الشركة العامة للكهرباء في ليبيا. شاركت مريم إقليمياً وعالمياً في عدة نشاطات في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والشبكات الذكية وأيضاً تغير المناخ. هي أيضاً خبيرة في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة وعملت على عدة مشاريع في دول عديدة.

عملت مع منظمات دولية عربية وأوروبية في مجال الطاقة. كما أنها متحصلة على زمالتين في مجال الطاقة من ألمانيا من جامعة درسدن والأكاديمية الألمانية للطاقة وتدربت في أحد أشهر الشركات الألمانية في مجال الطاقة وعملت على مشاريع تخص عدة دول مثل ألبانيا وأيران ورومانيا وجورجيا خلال فترة التدريب.

لديها العديد من المؤلفات وأهمها خارطة طريق لتطبيق تقنية الشبكات الذكية لدولة مصر والمؤشر العربي الأول للطاقات المتجددة والذي شمل دراسة 22 دولة عربية من ضمنها ليبيا.

كما أنها شاركت في أهم التقارير الدولية كالتقرير العالمي للطاقات المتجددة في عدة إصدارات والتقرير العالمي للتنمية المستدامة ومؤلفات أخرى.

شغلت فيما سبق رئيسة قسم التخطيط والدراسات التشغيلية في الشركة العامة للكهرباء وعملت كخبيرة طاقات متجددة في المركز الإقليمي للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، وأيضاً خبيرة طاقة في مشروع ميد اينك الممول من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى خبرتها التقنية، تنشط مريم مع عدة مؤسسات محلية غير ربحية في المجتمع المدني في ليبيا كمتطوعة.



العنوان: طرابلس

البريد الإلكتروني: mariam.elforgani@gmail.com

رقم الهاتف: 218927695752+




  • YouTube

© ٢٠١٩، جميع الحقوق محفوظة لحملة تحالف رائدات ليبيا.

The Coalition of Libyan Women Pioneers emerged from the You-Are-A-Pioneer Programme with partnership with 8 Libyan civil society organisations working on the field of women's empowerment.